B.B.C NEWS

راديو محطه مصر

اسمع راديو محطة مصر مباشرةMahatet Masr Radioراديو محطة مصر - اذاعة مصرية من مصرلكل العرب في مصر و خارج مصر.احنا راديو علي الانترنت يمكن مش الاول بس اكيد مختلف
عملها اسامة منيرعلي راديو محطة مصر هتعيش جو مصرو عشان كده احنااذاعة شبابية فيها اجدد و كل الاغاني العربيةا سكتشات كوميدية مايتوصاش Talk show هتلاقي برامج قبل كدة ماسمعتهاش مذيعين و مذيعات قريبين منك ماتنساش و علي راي المثل تعرف محطتنا - اعرفها سمعتها - لا - تبقي ما تعرفهاش و اللي مايعرفناش قوله ان احنا محطة مصرعيش جو مصربنخاف مش قوي- بنحب قوي - بنحس قوي قوي هتحس ان احنا معاك في بيتك - و فسحتك و شركتك وغنوتنا لازم تبقي غنوتك لغتنا لغتك الهمزة 2 وال ح 7 والعين 3محطتنا محطتك(محطة مصر عيش جو مصر )
محطة مصر إذاعة أسستها مؤسسة "إكسبرس ميديا" التي يمتلكها الإعلامي أسامة منيرالموقع الرسمي www.mahatetmasr.com

السبت، 18 يوليو 2009

وفاة هنري ألينجام أكبر معمر في العالم عن عمر يناهز ال 113 عاما




أعلنت دار رعاية اليوم السبت عن وفاة هنري ألينجام أكبر معمر في العالم وأحد آخر الباقين ممن شاركوا في الحرب العالمية الأولى عن عمر 113 عاما.
وتوفي ألينجام الذي سبق أن عزا طول عمره مازحا إلى "السجائر والويسكي والنساء " خلال نومه في دار رعاية سانت دانستان قرب برايتون على الساحل الجنوبي لإنجلترا.
وقالت متحدثة باسم الدار "لقد توفي بسلام وراحة خلال نومه...كان يوما حزينا. كلنا في غاية الحزن... ولم يكن هناك شيء محدد ... كل ما هناك انه كان يبلغ 113 عاما."
وأصبح ألينجام أكبر معمر في العالم بعد وفاة الياباني توموجي تانابي وعاش ليرى خمسة أحفاد و12 حفيدا لاحفاده و14 من أحفاد هؤلاء الاحفاد.
وولد ألينجام عام 1896 أي في نفس العام الذي صنع فيه هنري فورد الدراجة الفورد التي تسير بأربع عجلات والتي تمثل بداية صناعة السيارة الحديثة وعاش فترة من صباه في عهد الملكة فيكتوريا. وعاش ألينجام خلال ثلاثة قرون وعاصر خمسة عهود ملكية بريطانية وتوفي عن عمر 113 عاما و42 يوما.
وجند ألينجام في القوات الجوية التابعة للبحرية الملكية البريطانية خلال الحرب العالمية الأولى وشارك في معركة جوتلاند أكبر المعارك البحرية في الحرب العالمية الأولى.


ثم انضم إلى سلاح الجو الملكي البريطاني عند تأسيسه في نهاية الحرب عام 1918. وكان ألينجام آخر الباقين على قيد الحياة من مؤسسي سلاح الجو الملكي البريطاني.
وقالت الناطقة باسم دار الرعاية "معلوماته عن الحرب وقوة شخصيته ومميزاته كلها كانت رائعة."
وقدم رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون الذي التقى ألينجام في يوم الاحتفال بقدامى المحاربين التعازي إلى أسرته.
وقالت المتحدثة باسم قصر باكنجهام إن الملكة إليزابيث حزنت لسماع نبأ وفاة ألينجام.
وقال المسؤولون في دار الرعاية إن جنازته ستجرى هذا الشهر في برايتون.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق